البنك الدولي يؤكد مواصلة دعم الاستثمار في الطاقات المتجددة في تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الدولي يؤكد مواصلة دعم الاستثمار في الطاقات المتجددة في تونس, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:27 مساءً

البنك الدولي يؤكد مواصلة دعم الاستثمار في الطاقات المتجددة في تونس

نشر في الشروق يوم 05 - 06 - 2024

2314340
اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب اليوم الأربعاء 5 جوان الجاري بمقر الوزارة بوفد رفيع المستوى عن البنك الدولي يتقدمه المدير الإقليمي لقسم الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حسام بيدس بحضور الممثل المقيم لمكتب البنك في تونس ألكسندر أوروبيو وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان وثلة من إطارات البنك والوزارة.
وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى تعزيز التعاون المشترك مع مجموعة البنك الدولي في عدد من المشاريع الطاقية على غرار إنجاز مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا "Elmed" الهادف إلى إنجاز بنية تحتية طاقية لنقل الكهرباء وربط الشبكات الأوروبية بنظيرتها في دول شمال أفريقيا.
كما تم التأكيد على مواصلة مجموعة البنك الدولي دعمها لقطاع الطاقة في تونس خصوصا في مجال التعاون الفني من خلال تنفيذ مشروع دعم الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء من الطاقات المتجددة.
وثمنت فاطمة الثابت شيبوب مستوى التعاون القائم بين الطرفين والذي من شأنه أن يعزز توجهات الدولة في تحقيق الانتقال الطاقي من خلال تطوير استعمال الطاقات المتجددة وتعزيز النجاعة الطاقية وإدماج التقنيات الحديثة والنظيفة في كل القطاعات.
من جانبه، أكد حسام بيدس حرص مجموعة البنك على تقديم المساندة الفنية والمالية لدعم الاستراتيجية الوطنية الطاقية للتي بلورتها مصالح الوزارة.
ويندرج هذا اللقاء في إطار الزيارة التي يؤديها وفد البنك إلى تونس من 3 إلى 7 جوان الجاري لمعاضدة جهود تونس لتطوير مشاريع الطاقات المتجددة.
الأخبار

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق