اتحاد الفلاحة : لم يتم الاتفاق على سعر بيع الكلغ للأضاحي ب900ر21 دينار ''حيّ''

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الفلاحة : لم يتم الاتفاق على سعر بيع الكلغ للأضاحي ب900ر21 دينار ''حيّ'', اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:27 مساءً

اتحاد الفلاحة : لم يتم الاتفاق على سعر بيع الكلغ للأضاحي ب900ر21 دينار ''حيّ''

نشر في تونسكوب يوم 05 - 06 - 2024

383026
قال المستشار الاقتصادي لرئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، فتحي بن خليفة، "إنه لم يتم الاتفاق على سعر بيع الأضاحي ب900ر21 دينار "حيّ" وانه لم يتم تشريك المنظمة في تحديد هذا السعر".
وأضاف بن خليفة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء "وات"، إنّ المنظمة "لا علم لها وان القرار الذي اصدرته الادارة العامة للمجمع المهني للّحوم الحمراء والالبان حول بيع الاضاحي لم يتم الاتفاق بشانه مع مجلس ادارة المجمع". وبين ان مجلس ادارة المجمع يضم ممثلين عن 4 وزارت الى جانب 8 اعضاء يمثلون المهنة يتوزعون على 4 اعضاء من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري و 4 اعضاء من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية علما وان الرئاسة يتولاها عضو من الاتحاد.
واشار الى انه تم عقد جلسة تفاوض يوم 8 ماي 2024 ، "لم تتمكن من التوصل الى نتيجة بشان الاسعار عقبتها جلسة اخرى لم يتم استدعاء المنظمة لحضورها الى ان صدرت الاسعار الجديدة والتي لا تستجيب لتطلعات مربي الماشية". وتحدث بن خليفة عن وجود صنفين من الاضاحي وهي الخرفان اقل من 45 كيلوغرام والتي يصل سعر كلفتها الى حدود 22 دينار" ملاحظا ان الاتحاد يطالب بهامش ربح بنسبة 15 بالمائة ليصل السعر الى 25 دينار للكلغ
ولاحظ ان الصنف الثاني وهو "البركوس " والذي يزن اكثر من 60 كليوغرام، ان كلفة بيع الكيلوغرام منه تبلغ 21 دينار على ان يرتفع السعر باحتساب هامش الربح البالغ 15 بالمائة الى 24 دينارا للكلغ. وكان المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والالبان والصيد البحري،اعلن، الثلاثاء، انه تم الاتفاق على اعتماد سعر مرجعي بنقاط البيع المنظمة للاضاحي في حدود 21.900 دينارا للكلغ حيّ لكافة الاوزان وان عمليات البيع ستنطلق بداية من السبت 8 جوان 2024.
واضاف المجمع في بلاغ ان القرار اتخذ تبعا لجلسات العمل المنعقدة في إطار الاستعداد لعيد الإضحى 2024 مع مختلف الأطراف المعنية ومراعاة للمقدرة الشرائية للمواطنين

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق