عاجل : فرصة هامة لمن يريد العمل في ألمانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل : فرصة هامة لمن يريد العمل في ألمانيا, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:27 مساءً

عاجل : فرصة هامة لمن يريد العمل في ألمانيا

نشر في تونسكوب يوم 05 - 06 - 2024

383075
بطاقة فرص العمل في ألمانيا، المعروفة أيضاً بChancenkarte، هي مبادرة جديدة أطلقتها الحكومة الألمانية لتسهيل دخول العمالة الماهرة من خارج الاتحاد الأوروبي إلى سوق العمل الألماني.
لماذا بطاقة فرصة للعمل في ألمانيا؟
ألمانيا تحتاج إلى حوالي 400 ألف موظف ماهر سنوياً، خصوصاً في مجالات مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية. بطاقة فرصة العمل في ألمانيا تعمل كتأشيرة مؤقتة مثل تأشيرة البحث عن عمل أو تصريح عمل، تتيح لحامليها العيش في ألمانيا لمدة تصل إلى عام قابلة للتمديد.
ما تقدمه بطاقة فرصة العمل في ألمانيا؟
خلال هذه الفترة، يمكن لحاملي بطاقة فرصة للعمل في ألمانيا Chancenkarte العمل بدوام جزئي (20 ساعة أسبوعياً كحد أقصى) أو القيام بأعمال تجريبية لمدة أسبوعين. الفكرة هي إعطاء فرصة للعمال المهرة للعثور على وظيفة مناسبة، والشركات للعثور على موظفين.
بعد ذلك، إذا رغبت في الانتقال إلى العمل بدوام كامل وثابت، يمكنك التقدم للحصول على إقامة طويلة الأجل، لأن هذه العملية أصبحت أسهل لأنك بالفعل لديك عرض عمل.
متطلبات اللغة والتمويل
نظام النقاط
بطاقة فرصة للعمل في ألمانيا تعتمد على نظام نقاط لتقييم المتقدمين وضمان اختيار أفضل المرشحين. يحتاج المتقدمون إلى تحقيق حد أدنى من النقاط، وهو ست نقاط، ليكونوا مؤهلين للحصول على Chancenkarte.
يتم منح النقاط بناءً على عدة عوامل أساسية تشمل:
* التأهيل المهني: إذا كان لديك تأهيل مهني معترف به في ألمانيا، ستحصل على أربع نقاط. هذا يشمل الشهادات والتدريب المهني المعتمد الذي يتوافق مع المعايير الألمانية.
* الخبرة العملية: خمس سنوات من الخبرة المهنية في مجالك خلال السنوات السبع الماضية يمكن أن تمنحك ثلاث نقاط. الخبرة العملية تعتبر مؤشر قوي على كفاءتك وقدرتك على الاندماج بسرعة في سوق العمل.
* المهارات اللغوية: مستوى B2 في اللغة الألمانية يمنحك نقاط إضافية. إتقان اللغة الألمانية يعزز من فرصك في التوظيف والاندماج الاجتماعي.
* العمر: المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً عند تقديم الطلب يحصلون على نقطتين إضافيتين. الشباب غالباً ما يكونون أكثر مرونة وقابلية للتكيف مع البيئات الجديدة.
* التجربة في ألمانيا: إذا كنت قد أقمت في ألمانيا لمدة ستة أشهر على الأقل (باستثناء السياحة)، ستحصل على نقطة إضافية. هذه التجربة السابقة تشير إلى أنك على دراية بالثقافة والحياة في ألمانيا.
* التعليم العالي أو التدريب في مجال ذي نقص في العمالة: الحصول على تدريب أو شهادة جامعية في مهنة تحتاجها ألمانيا يمنحك نقاط إضافية، مما يعزز من فرص قبولك.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




أخبار ذات صلة

0 تعليق