قصف إسرائيلي مكثف على رفح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصف إسرائيلي مكثف على رفح, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:00 مساءً

البلاد – واس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك 120 شهيداً لم يتم انتشالهم في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وذلك بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي عمل الأطقم الطبية في تلك المناطق، وعدم توفر معدات حفر ثقيلة، نظراً لنفاد الوقود، مع مواصلة الاحتلال تشديد الحصار على القطاع.
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن عمليات البحث والانتشال جارية للشهداء منذ عدة أسابيع، حيث تم انتشال عشرات الشهداء، من داخل مستشفى الشفاء ومن تحت ركام المنازل المدمرة المحيطة بالمستشفى.
وفي سياق متصل، أعلنت فرق الدفاع المدني عن انتشال سبعة شهداء، من تحت ركام المنازل المدمرة غرب مدينة خان يونس، لافتة إلى أن المئات من المفقودين ما زالوا تحت ركام المنازل المدمرة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 213 على التوالي إلى 34735 شهيدًا ، و 78108 جرحى، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ، أن 52 فلسطينيًّا استشهدوا خلال الساعات الـ24 الماضية وأصيب 90 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وواصلت البوارج الحربية الإسرائيلية قصف شواطىء مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأفادت نقابة الصيادين الفلسطينيين، أن عدة قذائف أطلقتها البوارج الحربية الإسرائيلية استهدفت مراكب الصيادين على شواطىء مدينة رفح، مما أدى لتدميرها. وترافق القصف البحري على رفح مع قصف من مدفعية الاحتلال، استهدف بلدات الشوكة والنصر والفخاري شرق مدينة رفح، وذلك بالتزامن مع استمرار التهديدات من الاحتلال باجتياح المدينة.
واستشهد وجرح عشرات الفلسطينيين أمس، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية العنيف الذي استهدف مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال 22 شهيداً على الأقل، وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منازل مكتظة بالأطفال والنساء في أحياء رفح، كما تواصل الأطقم الطبية البحث عن مفقودين ما زالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة جراء القصف الإسرائيلي العنيف.
يذكر أن مدينة رفح تتعرض على مدار الأيام الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وتدمير واسع للبنية التحتية، ترافق ذلك مع إعلان الاحتلال عن عزمه تنفيذ عملية اجتياح واسعة للمدينة على الرغم من وجود أكثر من مليون نازح فلسطيني، والتحذيرات الدولية من خطورة اجتياح المدينة على حياة النازحين.
من جهتها، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال أكثر من 8590 فلسطينيًّا في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأفادت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 15 فلسطينيًّا اليوم في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الاعتقالات تركزت في طولكرم والقدس المحتلة ورام الله وطولكرم ونابلس وسلفيت وقلقيلية. وأضافت أن قوات الاحتلال نفذت أيضًا اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، كما دمرت محتويات العديد من المنازل خلال عمليات الاعتقال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق