الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:54 مساءً

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إننا نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، دعىالحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى للانضمام إلى الأمم المتحدة فى إعادة تأكيد الالتزام بحماية حرية الصحافة وحقوق الصحفيين والإعلاميين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية إنه يشعر بالصدمة إزاء مقتل عدد كبير من الصحفيين فى العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق