عرض الكرة الذهبية لمارادونا في كأس العالم 1986 للبيع في مزاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عرض الكرة الذهبية لمارادونا في كأس العالم 1986 للبيع في مزاد, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:02 مساءً

عرض الكرة الذهبية لمارادونا في كأس العالم 1986 للبيع في مزاد

نشر في الشروق يوم 07 - 05 - 2024

2310629
قالت دار أجوت للمزادات اليوم الثلاثاء إن كأس الكرة الذهبية التي حصل عليها دييغو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم 1986 ستعرض للبيع في مزاد علني في فرنسا الشهر المقبل.
وهي أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في السادس من جوان المقبل.
وفاز مارادونا، الذي توفي عام 2020، بالجائزة بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عقب تسجيله خمسة أهداف في النهائيات.
وتشتهر هذه البطولة بهدفي مارادونا في المنتخب الإنقليزي بدور الثمانية. وتفوق مارادونا على حارس إنقلترا بيتر شيلتون عندما سجل الهدف الأول بقبضة يده والتي أطلق عليها قائد الأرجتنين فيما بعد اسم "يد الرب".
أما الهدف الثاني فجاء بعدما تقدم مارادونا من منتصف ملعبه وراوغ خمسة لاعبين إنقليز وحظى بأكثر عدد من الأصوات ليفوز بجائزة "هدف القرن".
وقد تم بيع القميص الذي ارتداه في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق.
وبعد مباراته أمام إنقلترا، سجل مارادونا هدفي الفوز 2-صفر على بلجيكا في قبل النهائي قبل أن تفوز الأرجنتين في نهائي مثير على ألمانيا الغربية 3-2.
وتم تقديم جائزة كأس الكرة الذهبية في كأس العالم 1982، وتضم قائمة الفائزين بها الإيطالي باولو روسي، وروماريو ورونالدو البرازيليين وزين الدين زيدان الفرنسي بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي الوحيد الذي حصد الجائزة مرتين.
الأخبار

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق