باريس سان جيرمان يستدرج بورسيا دورتموند

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.ويملك بوروسيا دورتموند أفضلية نسبية بعد فوزه في مباراة الذهاب على أرضه بهدف نظيف، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل، فيما يتعيَّن على سان جيرمان الفوز بفارق هدفين للتأهل مباشرة، وفي حال فوزه بفارق هدف سيتم اللجوء إلى وقتين إضافيين.

ويتطلع باريس سان جيرمان بعد أنْ أخفق في استغلال الفرص العديدة التي سنحت له في مباراة الذهاب، إلى أنْ يكون أول فريق في تاريخ البطولة يصل إلى المباراة النهائية بعد الخسارة في مباراتي الذهاب بدور الثمانية، والدور قبل النهائي، علمًا أنَّه كان قد قلب تأخُّره في مباراة دور الثمانية أمام برشلونة الإسباني.

وفشل سان جيرمان في الحفاظ على نظافة شباكه في سبع مباريات متتالية في كافة المسابقات، كما أنَّه حقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر ثماني مواجهات أقيمت على ملعب «حديقة الأمراء»، ولكن الأمر الإيجابي، هو أنَّ سان جيرمان منذ بداية الدوري تمكَّن من تسجيل الأهداف في المباريات التي أقيمت على أرضه.

وفي المواجهة الثانية لإياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، يستضيف ريال مدريد الإسباني، غدًا الأربعاء، بايرن ميونخ الألماني.

وبعد أنْ تعادل الفريقان 2/2 على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء الماضي، لا بُدَّ أنْ يكون هناك فائز، سواء كان بعد 90 دقيقة، أو 120 دقيقة أو بعد ركلات الترجيح.

وودَّع بايرن ميونخ منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث مواجهات جمعته بريال مدريد، الذي يُعدُّ المرشَّح الأبرز للتأهل للنهائي، خاصَّة وأنَّه سيخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره.

ويدخل ريال مدريد اللقاء منتشيًا بعد أنْ تُوِّج بلقب الدوري الإسباني، قبل نهايته بأربع جولات، عقب فوزه على قادش بثلاثية نظيفة، وخسارة غريمه التقليدي برشلونة 2 / 4 أمام جيرونا. في المقابل، يسعى بايرن ميونخ للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب حتَّى لا يخرج بموسم صفري، بعدما فشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني الذي توِّج به باير ليفركوزن، كما ودَّع بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق