روشن 31.. الهلال "الحسم أمام الحزم" واشتعال صراع البقاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روشن 31.. الهلال "الحسم أمام الحزم" واشتعال صراع البقاء, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:55 مساءً

روشن 31.. الهلال "الحسم أمام الحزم" واشتعال صراع البقاء

نشر في الخرج اليوم يوم 07 - 05 - 2024

885297882
تنطلق الخميس منافسات الجولة 31 من دوري روشن للمحترفين والتي قد تشهد حسم الهلال للقب الدوري رسميًا، حيث يحتاج لنقطة وحيدة فقط من مبارياته الأربع المتبقية.
وتقام الخميس 3 مباريات تجمع الرياض مع التعاون، الفيحاء مع الفتح فيما يحل النصر ضيفًا على الأخدود.
ويسعى الرياض لمواصلة نتائجه الإيجابية في رحلته الصعبة من أجل البقاء بين الكبار حيث يحل في المركز 14 برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة وحيدة فقط عن منطقة الهبوط.
في المقابل يأمل التعاون في تعويض خسارته الجولة الماضية أمام الهلال من أجل تعزيز موقعه في المركز الرابع ب51 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الأهلي الثالث ونقطة وحيدة عن الاتحاد صاحب المركز الخامس.
ويستقبل الفيحاء ضيفه الفتح في مباراة ب6 نقاط، إذ يتساوى الفريقان في نفس الرصيد "41 نقطة" ومعهما الشباب والاتفاق، لكن الفيحاء يحل سادسًا متفوقًا بفارق الأهداف ويسعى للانفراد بمركزه من خلال تحقيق الفوز لاسيما وأن الفريق سيدخل اللقاء منتشيًا بانتصاريه في آخر جولتين.
في المقابل يبحث الفتح عن استعادة الانتصارات بعد جولتين فقد خلالهما 5 نقاط ليتراجع إلى المركز السابع.
ويحل النصر صاحب الوصافة ب74 نقطة ضيفًا على الأخدود الذي لا بديل لديه سوى الفوز من أجل إنعاش حظوظه في البقاء إذ يحل في المركز 15 برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن أبها صاحب المركز 16 "أول مراكز الهبوط".
وتتواصل الجمعة مباريات الجولة، حيث يستقبل أبها ضيفه ضمك، فيما يواجه الاتحاد نظيره الاتفاق في جدة، بينما يحل الوحدة ضيفًا على الخليج.
وبنشوة الفوز الكبير على الاتحاد يخوض أبها مواجهته الصعبة أمام ضمك سعيًا لحصد 3 نقاط جديدة تحيي آماله في البقاء حيث يحل الفريق في المركز 16 برصيد 28 نقطة، فيما يسعى ضمك لوقف نزيف النقاط وتحسين موقعه في جدول الترتيب حيث يحل عاشرًا ب 38 نقطة.
ويستقبل الاتحاد ضيفه الاتفاق في مهمة تجنب الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين أمام الشباب وأبها ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 50 نقطة، ولم يعد أمامه سوى الفوز في مبارياته المتبقية وانتظار باقي نتائج منافسيه الأهلي والتعاون من أجل حسم أحد المركزين الثالث أو الرابع.
في المقابل يبحث الاتفاق هو الآخر عن فوز غائب في آخر 3 جولات ليتراجع الفريق إلى المركز التاسع برصيد 41 نقطة.
وفي مباراة حسم البقاء يستقبل الخليج ضيفه الوحدة في مباراة مصيرية للفريقين، إذ يحل الخليج في المركز 11 برصيد 36 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مراكز الهبوط، وفي حال فوزه فإنه سيضمن رسميًا البقاء، فيما لا بديل أمام الوحدة سوى الفوز لاسيما وأنه بعيد عن مراكز الهبوط ب4 نقاط فقط حيث يحل في المركز 12 برصيد 32 نقطة.
وتختتم منافسات الجولة يوم السبت بإقامة 3 مباريات حيث يستقبل الهلال ضيفه الحزم، فيما يستقبل الرائد ضيفه الطائي، بينما يحل الأهلي ضيفًا على الشباب في كلاسيكو منتظر.
وسيكون الهلال على موعد مع حسم اللقب رسميًا عندما يستقبل الحزم صاحب المركز الأخير ب20 نقطة والذي سيخوض مباراة الفرصة الأخيرة من أجل التمسك بالأمل الضئيل للغاية من أجل البقاء.
ويكفي الهلال نقطة واحدة من اللقاء لحسم اللقب رسميًا، لكن الهلال سيسعى لتحقيق فوز يعزز به من رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في دوري المحترفين والذي وصل حتى الآن إلى 23 فوزًا متتاليًا.
ويواجه الرائد ضيفه الطائي في مباراة مصيرية للفريقين، إذ ينشد الرائد النقاط الثلاث من أجل ضمان البقاء إلى حد كبير، إذ يحل في المركز 13 برصيد 31 نقطة، فيما لا بديل أمام الطائي سوى الفوز للإبقاء على آماله الصعبة في البقاء إذ يحل في المركز 17 "قبل الأخير" برصيد 27 نقطة. وفق "سبورت 24".
ويحل الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 55 ضيفًا على الشباب في مهمة استعادة الانتصارات بعد الخسارة أمام الهلال في المباراة المؤجلة من الجولة 28 والتي جرت بينهما، الاثنين.
في المقابل فإن الشباب الذي حقق 13 نقطة في آخر 5 مباريات يبحث عن مواصلة الارتقاء في جدول الترتيب حيث يحل ثامنًا برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف عن الفيحاء والفتح صاحبي المركزين السادس والسابع، وهو ما يؤشر على مواجهة كلاسيكو قوية بين الفريقين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق