«كورونا» يطل برأسه.. سلالة جديدة تثير المخاوف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كورونا» يطل برأسه.. سلالة جديدة تثير المخاوف, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:40 مساءً

«كورونا» يطل برأسه.. سلالة جديدة تثير المخاوف

نشر في عكاظ يوم 08 - 05 - 2024

2161182
كشفت تقارير علمية عن وجود سلالة جديدة من فايروس «كورونا» يرجّح أن يكون «إيقافها أكثر صعوبة» مع زيادة مناعاتها ضد اللقاحات الحالية.
وأفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، بأن هذه السلالة يطلق عليها اسم FLiRT، وتشكل 25% من حالات الإصابة بالفايروس في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً.
فيماأفصح موقع «ديلي ستار» عن أن هناك متحوّرا آخر يُعرف باسم KP.1.1، وهو يمثل 7.5% من حالات كورونا في الولايات المتحدة، وسط مخاوف من انتشاره في أنحاء العالم.
من جهته، قال المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن الفايروسات تتغير باستمرار من خلال الطفرات، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الطفرات إلى نوع جديد من الفايروس، مضيفا أن بعض التغييرات والطفرات تسمح للفايروس بالانتشار بسهولة أكبر أو تجعله مقاوماً للعلاجات واللقاحات. ومع انتشار الفايروس، قد يتحوّر ويصبح من الصعب إيقافه.
وأفاد إريك توبول نائب رئيس مركز «سكريبس» للأبحاث، المطلع على السلالات الجديدة من فايروس كورونا، بأن هذه السلالات الجديدة ستكون مسؤولة عن «زيادة كبيرة» في حالات المرض.
وعلى الرغم من تطور فايروس كورونا الدائم، إلا أن أعراض الإصابة به تظل نفسها إلى حد كبير. وتشمل أعراض كورونا ارتفاع درجة الحرارة والارتعاش والسعال المستمر وفقدان حاستي الشم أو التذوق وضيق النفس والتهاب الحلق وانسداد أو سيلان الأنف وفقدان الشهية والإسهال.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق