المحافظات الساحلية تستعد لاستقبال المصيفين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحافظات الساحلية تستعد لاستقبال المصيفين, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:24 مساءً

كتبت: آية زكى

تستعد المحافظات الساحلية لاستقبال المصيفين، رفعت الشواطئ درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الرواد بتجهيز منظومة الإنقاذ ورفع كفائتها، وتشهد المحافظات الساحلية حركة سياحية متزايدة حيث يتوافد الآلاف من المصيفين للاستمتاع بشواطئها الجميلة وأجوائها المعتدلة، ولمواكبة هذا الإقبال الكبير، تقوم هذه المحافظات بتكثيف استعداداتها وتنفيذ مجموعة من الإجراءات والمشروعات، وتتضمن هذه الاستعدادات تطوير البنية التحتية بتحديث وتوسعة الطرق والمرافق العامة لاستيعاب أعداد المصيفين المتزايدة، كما يتم تطوير محطات المياه والصرف الصحى لضمان توفير الخدمات الأساسية.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، بقيادة الدكتور محمد عبدالرازق، أن ألوان الرايات تباينت بشواطئ الإسكندرية خلال الجمعة الأولى عقب انتهاء امتحانات النقل بالمحافظة.

وأشارت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الشرقى ما عدا شاطئ ستانلى، الذى رفع الراية الحمراء لاتساع المواجهات المائية بينما رفعت شواطئ سيدى بشر الرايات الخضراء أما شواطئ العجمى والقطاع الغربى فقد رفعت الرايات الحمراء.

وأشارت إلى أن هناك إقبالا ملحوظا من مرتادى الشواطئ اليوم، وحذرت الإدارة من ركوب البدالات بدون ستره الإنقاذ "لايف جاكت" نظرا لارتفاع الأمواج.

وجدير بالذكر، أن تنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء تعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعنى أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، فى حين تعنى الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

وعلى صعيد الشواطئ والحدائق، يتم تنظيف وتجهيز الشواطئ وتوفير المظلات والكراسى والدُشات،كما يتم صيانة وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة لتكون جاهزة الستقبال المصيفين.

وفى مجال الخدمات السياحية، يتم تطوير وتحديث المنشآت الفندقية والمطاعم والمرافق الترفيهية لتقديم خدمات عالية الجودة للزوار، كما يتم تنظيم برامج ترفيهية وأنشطة ثقافية لإثراء تجربة المصيفين.

وللحفاظ على الأمن والسلامة، تقوم الشرطة والإدارات المعنية بتكثيف الإجراءات الأمنية على الشواطئ والمناطق السياحية. كما يتم توفير فرق الإنقاذ والإسعاف للتعامل مع أى حالات طارئة.

وعلى صعيد الترويج السياحى، تقوم المحافظات الساحلية بحملات إعلامية وترويجية للترويج لمقاصدها السياحية وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

ومع اقتراب موسم الصيف، تستعد المحافظات الساحلية المصرية لاستقبال آلاف المصيفين الذين يفدون كل عام للاستمتاع بشواطئها الجذابة وأجوائها المعتدلة. ومن أبرز المدن التى يتوجه إليها المصيفون :

- الإسكندرية

تعد الإسكندرية من أكثر المدن السياحية شهرة فى مصر، حيث تجذب الملايين من السياح بشواطئها الرملية الواسعة، وكورنيش الإسكندرية الشهير، والعديد من المعالم الأثرية والثقافية.

- مرسى مطروح

تتميز مرسى مطروح بشواطئها البيضاء الخلابة وبحرها الأزرق الصافى، وهى وجهة مفضلة للعائلات والشباب على حد سواء.

-الغردقة

تعد الغردقة من أبرز المقاصد السياحية على ساحل البحر الأحمر، حيث تجذب الغواصين والمهتمين بالأنشطة البحرية بشعابها المرجانية الرائعة.

-شرم الشيخ

تشتهر شرم الشيخ بفنادقها الفاخرة ومنتجعاتها السياحية الراقية، كما تجذب الزوار بمناظرها الطبيعية الخلابة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة.

لمواكبة الإقبال المتزايد على هذه المقاصد السياحية، تقوم المحافظات الساحلية بتكثيف جهودها لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات السياحية، بما فى ذلك تهيئة الشواطئ، وتوفير وسائل النقل والإقامة، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

وبهذه الاستعدادات المكثفة، تتطلع المحافظات الساحلية إلى استقبال موسم صيفى ناجح وآمن للمصيفين، وتقديم تجربة سياحية متميزة تسهم فى تعزيز السياحة الداخلية فى مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق