السفير ‘‘ياسين سعيد نعمان’’: الحوثيون يختصرون الطريق إلى النهاية بهذا التصرف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، إن مليشيا الحوثي تختصر نهايتها بنفسها، بسبب موجة الاعتقالات والاعدامات بحق أبناء تهامة.

وكتب نعمان، منشورًا على حسابه الشخصي بموقع إكس: "تختزن ذاكرة الحوثيين الأحفاد بطولات أبناء تهامة في مقاومة الظلم الذي أنزله بهم الحكم الامامي الكهنوتي عبر الازمان ، فيندفعون في تنفيذ موجة تلو أخرى من الاعدامات والاعتقالات لشباب تهامة بذرائع واهية واتهامات باطلة".

وأشار نعمان إلى أن "الزرانيق كسروا خشم الأئمة في معارك تهامة وأضفوا على التاريخ لوناً من البهاء تفرد به أبناؤها ومقاتلوهم الشجعان ، ولا غرابة أن يحمل الأحفاد كل هذا الحقد الذي يجرعوه الناس في صور شتى من القمع والترهيب وسفك الدم" بحسب تعبيره.

وأضاف سفير اليمن في بريطانيا، متحدثًا عن الحوثيين، قولهم: "إنهم يختصرون الطريق الى النهاية".

وقبل أيام، زعمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أن ما يسمى بـ"الأجهزة الأمنية، بمساندة المعنيين في وزارة الدفاع ، تمكنت خلال الأيام الماضية من القبض على عدد من الجواسيس، الذين تم تجنيدهم عبر ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى (قوة 400) بقيادة عمار عفاش".

وزعمت أن من وصفتهم بـ"الجواسيس" أنه "تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات ورصد مواقع" تابعة لقوات الحوثيين "بالساحل الغربي لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي".

كما زعمت المليشيات أن هؤلاء تم تكليفهم" برصد وجمع معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ والطيران المسير المستهدفة للعدو الصهيوني".

وجاء في إعلام المليشيات مزاعم أن " من تم القبض عليهم اعترفوا بتنفيذ مهام وأنشطة استخباراتية أُسندت إليهم بعد تجنيدهم كان أبرزها تنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم فيما تسمى (قوة 400) بغرض استهدافها من قبل طيران العدو الأمريكي والبريطاني، وارتقى بسبب ذلك عدد من الشهداء وأصيب عدد من الجرحى ونتج عنها أيضاً خسائر مادية".

وبحسب قائمة رصدها المشهد اليمني، فإن الضحايا هم من أبناء محافظة الحديدة (تهامة) كالتالي:
1- يسر يوسف وهبان، الحديدة - الحوك - قرية منظر
2- أحمد إبراهيم جبيلي، الحديدة بيت الفقيه الحسينية
3-عمرو احمد خلوف/ الحديدة بيت الفقيه - الحسينية
4- محمد سالم عنيب | الحديدة - الدريهمي - النخيلة
5- إيهاب سبتان عنيب/ الحديدة - الدريهمي - الحجبة السفلى
6- أكرم محمد ردمان/ الحديدة - زبيد - حارة العلي
7- محمد حسن محنش / الحديدة - التحيتا - الشجن
8- علاء أحمد صبي / الحديدة زبيد - حارة العلي
9- صفوان محمود عبد الإله / الحديدة بيت الفقيه - الحسينية
10- عبدالله عبده سعادات / الحديدة - التحيتا - الروان
11- يحيى محمد خنن / الحديدة - الحوك - الحوك العليا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق