أمطار وصواعق رعدية وانزلاقات في 17 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للمواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على 17 محافظة، وأجواء حارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تصحبها حبات البرد على أجزاء من محافظات ذمار، إب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، الضالع، لحج، البيضاء، أبين وشبوة، والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 41 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها، ومن عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

كما حذر من الصواعق والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطيني، والرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب خاصة على الطرقات الجبلية، وكذا الأجواء الحارة في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق