الكيلو بـ155 جنيهًا.. مفاجأة في أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكيلو بـ155 جنيهًا.. مفاجأة في أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:24 مساءً

يبحث الكثير عن أسعار اللحوم، وكذلك أسعار اللحوم الحية في منافذ وزارة الزراعة قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك وسعر الكثير لشراء الأضحية ونحرها يوم النحر.

وفي هذا السياق ، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقتها على استيراد أكثر من 154 ألف رأس ماشية، لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، خاصة مع حلول فصل الصيف وازدياد الطلب على اللحوم.

وصرح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن عمليات الاستيراد بدأت منذ شهر رمضان، مؤكدًا على جودة اللحوم المستوردة، إذ إنها توازي جودة اللحوم المحلية.

وأوضح القرش أن أسعار اللحوم مستقرة حاليًا، وأن الوزارة تُشرف على رقابة جميع منافذ بيع اللحوم الحية بشكل مستمر ودوري للتأكد من جودة اللحوم المقدمة للمواطنين، كما تدعم الدولة القطاع الخاص للمساهمة في توفير اللحوم بأسعار مناسبة.

وحددت وزارة الزراعة ضوابط للأسعار في منافذها لضمان استقرارها ومنع ارتفاعها، وتتميز منافذ بيع الوزارة بالجودة العالية للحوم، والرقابة البيطرية الدائمة على اللحوم للتأكد من خلوها من الأمراض، إضافة إلى أن الأسعار مناسبة للمواطن المصري.

أسعار اللحوم الحية في منافذ الزراعة

أسعار اللحوم الحية في منافذ الوزارة تبدأ من 155 جنيهًا للجاموس، 175 جنيهًا لحوم البقري، 210 جنيهًا للأغنام، 230 للماعز والجديان، 250 جنيهًا للغنم البرقي وهو يعتبر مميز جدًا، بحسب القرش.

وأوضح بأن منافذ الوزارة توفر أنواعًا متنوعة من اللحوم بأسعار مختلفة لتناسب جميع فئات المجتمع، وتوجد حاليًا أكثر من 274 منفذ بيع موزعة على جميع محافظات مصر، مع خطط للوصول إلى 300 منفذ بحلول نهاية العام، كما تتوفر منافذ متنقلة للوصول إلى المناطق التي يصعب فيها تواجد منفذ ثابت.

وأشار القرش إلى أن الوزارة تستورد اللحوم المجمدة من الخارج بجودة عالية، إذ ترسل لجانًا لمتابعة جودة الحيوانات وسلامتها وسلامة عملية الذبح، مع التأكد من الذبح على الطريقة الحلال، أما بالنسبة للحوم المبردة، يتم استيراد رؤوس الماشية، وتدخل المجازر الحدودية في مصر ويتم ذبحها.

أسعار اللحوم في شواجر ومنافذ التموين

وأعلنت وزارة التموين عن إنشاء 26 شادراً على مستوى الجمهورية لطرح الخراف الحية، ويبلغ سعر كيلو الخراف قائم داخل شوادر التموين 180 جنيهاً.

ويتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيهًا، واللحوم السوداني بسعر 285 جنيهًا للكيلو، وطرح لحوم ضأن مجمد أوروجواي بسعر 335 جنيهًا، والضأن البلدي بسعر 360 جنيهًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق