انتعاش أسهم التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتعاش أسهم التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:24 مساءً

أغلقت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، على ارتفاع بقيادة أسهم التكنولوجيا، مثل سهم "إيه.إس.إم.إل" الهولندية لمعدات صناعة أشباه الموصلات، ومع تحول التركيز إلى قرار البنك المركزي الأوروبي عن سعر الفائدة الذي يصدر غدا.

تحركات الأسهم

أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي مرتفعا بنسبة 0.8 بالمئة بعد انخفاضه نحو 0.5 بالمئة في الجلسة الماضية.

وتصدر قطاع التكنولوجيا الزخم محققا مكاسب 3.7 بالمئة في أفضل أداء في يوم واحد منذ أكثر من أربعة أشهر.

وقفز سهم "إيه.إس.إم.إل" بنسبة 8.1 بالمئة بعد أن استشهد تقرير تحليلي لشركة جيفريز بتصريحات للمدير المالي روجر داسن عبر فيها عن يقينه من تلقي طلبيات من تي.إس.إم.سي، وهي من كبار العملاء، في الأرباع القادمة.

وارتفعت أسهم أخرى ذات صلة بالرقائق مثل سهمي بي.إي سيميكونداكتور إنداستريز وإيه.إس.إم.آي، اللذين تقدما 4.7 بالمئة لكل منهما.

وتحول تركيز المستثمرين الآن إلى قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة الرئيسي الذي يصدر غدا الخميس والذي من المتوقع أن يؤدي إلى تقليص كلفة الاقتراض 25 نقطة أساس من المستوى القياسي الحالي البالغ أربعة بالمئة.

وعلى صعيد البيانات، أظهر مسح أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو توسعت بأسرع معدل خلال عام في مايو، مع تفوق النمو في قطاع الخدمات المهيمن في الكتلة على تقلص أنشطة التصنيع.

وهوى سهم إليكتا السويدية لأجهزة العلاج الإشعاعي 18 بالمئة بعد أن سجلت الشركة انخفاضا أكبر من المتوقع في أرباح الربع الرابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق