توزر: استكمال الدروس التوعوية المخصّصة لحجيج الجهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توزر: استكمال الدروس التوعوية المخصّصة لحجيج الجهة, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:54 مساءً

توزر: استكمال الدروس التوعوية المخصّصة لحجيج الجهة

نشر في المصدر يوم 07 - 05 - 2024

379139
نظّمت الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بتوزر، اليوم الثلاثاء، بجامع الفركوس بمدينة توزر، درسا دينيا ختاميا موجّها لحجيج معتمدية توزر، وذلك ضمن الدفعة الثانية من الدروس التوعوية الموجهة لجميع الحجيج، وفق المديرة الجهوية للشؤون الدينيّة سحر السعيدي.
وبيّنت السعيدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الإدارة الجهوية استكملت اليوم جميع الدروس التوعوية المخصصة منذ جانفي المنقضي لحجيج الجهة والمقدّرة ب 22 درسا في كل معتمدية أي بمعدل درسين كل أسبوع، والتي انتظمت على فترتين، امتدت الأولى من جانفي إلى مارس المنقضيين، والثانية من 6 أفريل الماضي الى 7 ماي الجاري.
واعتبرت أن الدروس النظرية والتطبيقات التي تم تقديمها على امتداد الاشهر الماضية كانت كافية لاحاطة الحجيج بالجانب الفقهي، وخاصة أركان الحج وواجباته وسننه، وكل ما يتعلق بأحكامه، كما تم تبصيرهم بمقاصد هذا الركن، وتهيئتهم نفسانيا وتربويا واجتماعيا وصحيا لأداء الشعيرة في افضل الظروف.
وأضافت أن الدروس شملت الجوانب السمعية البصرية بواسطة آلات عرض تم خلالها تبسيط المناسك والقيام بتطبيق عملي لمراحل وأماكن المناسك، كما مثّلت فرصة للتعارف بين الحجيج، باعتبار أن السكن سيكون جماعيا، ولاحاطتهم بالجوانب التنظيمية، مشيرة إلى أنّ هذه الدروس تتوج بتنظيم اليوم الجهوي الحجيج يتاريخ 21 ماي الجاري.
يشار الى أن عدد الحجيج بولاية توزر يبلغ 110 حاجا، ستقلع طائرتهم، التي ستقل أيضا حجيج ولاية قبلي وبعض الحجيج من ولاية قفصة، يوم 25 ماي الجاري حوالي الواحدة فجرا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق