بن عروس: تواصل تنظيم الدروس التوعوية لفائدة الحجيج بكافة معتمديات الجهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بن عروس: تواصل تنظيم الدروس التوعوية لفائدة الحجيج بكافة معتمديات الجهة, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:54 مساءً

بن عروس: تواصل تنظيم الدروس التوعوية لفائدة الحجيج بكافة معتمديات الجهة

نشر في المصدر يوم 07 - 05 - 2024

379141
تواصل الإدارة الجهوية للشؤون الدينية ببن عروس تنظيم سلسلة من الدروس التوعوية لفائدة الحجيج بكافة معتمديات الجهة، بهدف شرح وتعريف مناسك وأحكام الحج، وفق ما افادت به المديرة الجهوية للشؤون الدينية عائشة السبتي.
وأكدت السبتي، في تصريح لوكالة تونس افريقا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن هذه الدروس التوعوية، التي انطلقت في جزئها الثاني منذ منتصف شهر أفريل المنقضي، يؤمنها مجموعة من الوعاظ الذين سيقومون بمهمة الإرشاد الديني للحجيج بالبقاع المقدسة، والإجابة على استفساراتهم، وتوجيههم والتعريف بمختلف مناسك الحج، وطرق أدائه على الوجه الصحيح، وفق تعبيرها.
وأبرزت أن هذه الدروس التوعوية التثقيفية الدينية، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 15 ماي الجاري، بمعدل درسين في كل أسبوع، تتناول جميع جوانب مناسك الركن الخامس للإسلام، والتعريف بأهم السلوكات الواجب إتباعها من قبل الحجيج في البقاع المقدسة.
وقالت إنه بالتوازي مع هذه الدروس التوعوية الدينية، تنظم الإدارة الجهوية للشؤون الدينية، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة والشركة الوطنية للخدمات والإقامة، مجموعة من الدروس التوعوية التثقيفية المتعلقة بالصحة والسكن والتنقل لفائدة حجيج ولاية بن عروس الذين يتجاوز عددهم هذا الموسم 400 حاجة وحاج.
وأشارت المديرة الجهوية للشؤون الدينية إلى أنه تم، خلال شهر فيفري المنقضي، تركيز شباك موحّد للحج بالقاعة الكبرى لبلدية بن عروس، والذي مكّن حجيج الجهة من إتمام إجراءات سفرهم للبقاع المقدّسة من أجل أداء فريضة الحج لهذه السنة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




أخبار ذات صلة

0 تعليق