بيئة الطائف الساحرة تنقل أعياد الأهالي من المجالس المغلقة إلى فضاء الطبيعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيئة الطائف الساحرة تنقل أعياد الأهالي من المجالس المغلقة إلى فضاء الطبيعة, اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 06:22 صباحاً

بيئة الطائف الساحرة تنقل أعياد الأهالي من المجالس المغلقة إلى فضاء الطبيعة

نشر في الرأي يوم 12 - 04 - 2024

6660745
نجاح الحارثي - الطائف
نقلت البيئة الخلابة التي تتمتع بها محافظة الطائف؛ أعياد الأهالي والزوار من المجالس المغلقة والمنتجعات السياحية؛ إلى فضاء الطبيعة الساحرة ، فالطائف مزارًا ترفيهيًا مرغوبًا لسكان المحافظة وزوارها من السائحين القادمين من جميع دول الخليج والعالم في عيد الفطر السعيد.
وتميّزت الطائف منذ الأزل بروح تراثها وهوائها النقي الذي ينعش زوارها أينما وجدوا، وما تحمله من جوانب جمالية كامنة؛ ليس فقط على مستوى الطبيعة، بل أيضًا في الإرث المعماري الفريد سياحيًا. بالإضافة لتكوينات والتضاريس المختلفة، التي جعلت منها فضاء جاذبًا يضم تنوعًا جليًّا وتفاصيل وأشكالًا جغرافية تبقى راسخة في ذاكرة الزوار ، وما يصحبه هذا التنوع من عوامل جذب أخرى تكون ملائمة لذائقة الأهالي وخصوصًا في عيد الفطر السعيد.
وتجذب غابات الطائف ذات ظلال الأشجار المعمرة، والمتمازجة مع أشعة الشمس المنسدلة بين أغصانها، وأوديتها الفسيحة، وفود العائلات لتبادل التهاني والمعايدات فيما بينها، وسط استمتاعهم بموائد الإفطار والغداء التي يعدونها بين أحضان الجبال والهضاب، في ثنايا المناظر الريفية.
وأضحت الطائف ومنتزهاتها الوطنية مصدرًا غنيًا لكثير من حقول المعرفة الحاملة للتاريخ والأحداث، حيث تتمتع بالعديد من المواطن والمواقع؛ التي لازمت مواقف تاريخية كثيرة، حتى أصبحت هذه المواقع ذات مدلول ثقافي، صان تفاصيله الأبناء وحملوها إلى أفق وجمال التراث المحلي الطبيعي المبهج.
وتهتم العائلات السعودية في مواكبة المكان من خلال إحياء جلساتهم باللمسات التراثية بالموارد الصديقة للبيئة، وكذلك في ملبوساتهم التي تزينها حياكة الماضي بالحاضر لشخصية أرض الطائف العريقة، لتكون بيئة أعيادهم وثقافة المحافظة عليها متكاملة تحمل نسيج المكان والزمان.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق