15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:40 مساءً

15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر

نشر بوساطة في عكاظ يوم 08 - 05 - 2024

2161219
أنهت نيابة المخدرات تحقيقاتها مع مواطن بتهمة ترويج كمية من مادة الأمفيتامين، وحيازة كمية منها بقصد الاتجار، التي عثر عليها مخبأة بطريقة سرية.
وجرى إيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقه حكم قضائي يقضي بإدانته بما نُسب له، وسجنه مدة 15 سنة وغرامة مالية.
وأكدت النيابة العامة حزمها في مباشرة إجراءاتها الجزائية المشددة في جرائم المخدرات، وحرصها على حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة المهددة لأمن المجتمع.
وأوضح المحامي حكم الحكمي ل«عكاظ»، أن النظام أوجد فروقات في العقوبات بين المهرب والمروج والمتعاطي، فالمهرب وفق النظام توقع عليه أشد العقوبات وهي القتل (تعزيراً)؛ لما يسببه تهريب المخدرات وإدخالها إلى البلاد من فساد عظيم لا يقتصر على المهرب بل يمتد إلى المجتمع فيصيبه بأضرار بالغة وأخطار جسيمة، ويلحق بالمهرب الشخص الذي يتلقى المخدرات من الخارج بقصد توزيعها على المروجين، أما المروج فقد فرق النظام بين من يروج المخدرات للمرة الأولى، وبين العائد بعد سابقة الحكم عليه بالإدانة في جريمة تهريب أو ترويج؛ ففي الحالة الأولى تكون العقوبة هي السجن من 5 إلى 15 عاماً والغرامة، وفي حالة العودة إلى الترويج تشدد العقوبة، وقد تصل إلى القتل تعزيراً قطعاً للشر العائد على المجتمع إذا ثبت تأصُّل الإجرام في نفسه وأصبح من المفسدين في الأرض.
وأضاف الحكمي: أما المتعاطي فيعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين، ولا تقام الدعوى ضد من يتقدم من تلقاء نفسه للعلاج، بل يودع في مستشفى الأمل للعلاج من الإدمان.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق