"عطور الشرق" تفوح في الرياض..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"عطور الشرق" تفوح في الرياض.., اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:40 مساءً

"عطور الشرق" تفوح في الرياض..

نشر بوساطة في الرياض يوم 08 - 05 - 2024

2074228
برعاية صاحب السمو الأمير "بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة"، يستضيف المتحف الوطني السعودي معرض "عطور الشرق"، في 21 مايو الجاري حيث يستمر لمدة أربعة أشهر، والذي يقيمه بالشراكة مع معهد العالم العربي في باريس، في أول محطة دولية "الرياض".
ويقدّم المعرض رحلة غامرة لاستكشاف تاريخ العلاقة الوثيقة بين العالم العربي والعطور، مسلّطاً الضوء على روائح الشرق المميّزة وعلى التقاليد العربية التي منحت العطر دوره الاجتماعي.
ويضم المعرض مجموعة فنية فريدة من أكثر من 200 قطعة أثرية وعمل فني معاصر تروي بمجملها تاريخ العلاقة الوثيقة والأزلية بين العالم العربي والعطور.
ويُقدم المعرض للزوّار فترة تجوّل في فضاءات متنوعة تبدأ في المساحات الطبيعية ثم تنقلهم إلى شوارع المدينة ومنها إلى داخل المنزل، لاستكشاف تاريخ العطور وممارساتها في الماضي والحاضر، وأهميتها في الثقافة والتقاليد الاجتماعية الشرقية.
وحرصاً على تقديم تجربة غامرة للزوار، صُمّم مسار المعرض بشكل يراعي التوازن عند التقاء حاستَي الشمّ والبصر، حيث تطلق الأجهزة المبتكرة عطوراً تأخذ الزائر للانغماس في عالم من الروائح التي صنعها مصمّم العطور العالمي كريستوفر شيلدريك خصيصاً للمعرض.
كما يسعى المتحف الوطني إلى توفير تجربة تثقيفية وتعليمية للجمهور، حيث سيترافق المعرض مع مجموعة ورش عمل وندوات تسلّط الضوء على مكونّات العطور المختلفة، وتستكشف عملية صناعة العطور وتصميم عبواتها المختلفة.
وتأتي إقامة المعرض ضمن جهود المتحف الوطني السعودي للاحتفاء بالتراث الثقافي السعودي وثراء الحضارة العربية والإسلامية.
وللراغبين في حضور المعرض، والحصول على التذاكر الدخول من خلال منصة اكتشف الثقافة على الرابط: https://dc.moc.gov.sa/home/event-tickets/343/perfumes-of-the-east/ .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق