أمير الشرقية يستقبل ضيوف الاثنينية و يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير الشرقية يستقبل ضيوف الاثنينية و يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:55 مساءً

أمير الشرقية يستقبل ضيوف الاثنينية و يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية

نشر بوساطة في الرياض يوم 07 - 05 - 2024

2073970
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- من تسهيلات لتطوير منظومة النقل بأشكاله المختلفة، وتوفير الإمكانيات لجعله مفيداً لحياة الناس والاقتصاد.
جاء ذلك خلال استضافة سموه في مجلسه الاسبوعي "الإثنينية" بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وأصحاب الفضيلة والمعالي ومدراء الجهات الحكومية وجمعاً من المواطنين، ومدير فرع الهيئة العام للنقل بالمنطقة الشرقية المهندس ماجد بن محمد الضويان وعدد من منسوبي الفرع.
وقال سموه " موقع المنطقة الشرقية مهم واستراتيجي، فهي ترتبط بالعديد من الطرق الدولية، بالإضافة الى عدد الموانئ وثالث اكبر مطار في المملكة، بالإضافة لمطارين مهمين، كل هذا جعل منها منطقه حيوية جداً بالنسبة للنقل بكافة انواعه، هذا القطاع الحيوي علينا ان نعظم الفائدة منه، والجميع يعلم ان النقل هو شريان الحياه وبالتالي وجود النقل يسهم في احياء كثير من المناطق قد تكون التنمية فيها اقل، ولو رجعنا للتاريخ فتره ليست بالبعيدة وتذكرنا ان "خط التابلاين" الذي ساهم في احياء عدد من المدن التي مر بها واصبحت الان مدن قائمه، وفيها مجتمعات حيوية وفاعلة بسبب خط انابيب، الذي انشئ في وقت من الاوقات وصاحب إنشاءه مجموعه من المطارات ومهابط للطائرات وطرق دولية، وبالتالي النقل شريان الحياة ويخلق مجتمعات مكتملة"
وأضاف سموه " كلي ثقة ان شاء الله، كما سمعت من معالي وزير النقل واصحاب المعالي والنواب في منظومة النقل عن المشاريع القادمة والخدمات التي سيستفيد منها اهالي المنطقة، وبالتالي علينا نكون في صف الاخوان في هيئة النقل التي تسعى أن تؤدي عملها على أكمل وجه، ومثل هذه المشاريع، مثل انشاء الطرق وسكك الحديد والموانئ والمناطق اللوجستية بعضها يأخذ وقت ليست بالقليل، لذلك علينا الصبر".
وختم سموه" كل هذه المشاريع المباركة تأتي ضمن الرؤية المسددة التي باركها خادم الحرمين الشريفين، وطرحها سمو ولي العهد وستكون ان شاء الله مصدر خير وبركه لهذه المنطقة، ولباقي مناطق المملكة".
وخلال كلمته قال مدير فرع الهيئة العام للنقل " الهيئة العامة للنقل هي السلطة التنظيمية والتشريعية لصناعة النقل السككي والبحري والبري، وذلك عبر ترخيصها لأنشطة النقل المختلفة ومراقبتها لجودة الخدمة وسلامتها في هذه الأنشطة الحيوية، وإلى جانب دورها التنظيمي، تعمل الهيئة على تطوير أنشطة النقل السككي والبحري والبري بما يوفر بيئة نقل ذات كفاءة وجودة عالية".
وأضاف "يهدف قطاع النقل البري بالهيئة للنقل على تنظيم وتطوير كافة أنشطة النقل بالحافلات وسيارات الأجرة والتأجير والشاحنات، إضافة إلى الأنشطة الداعمة لها وجعلها ذات مردود اقتصادي واجتماعي عال، إضافة إلى النقل البحري وتنمية وتطوير أسطول السفن التي ترفع العلم السعودي والعمل على تأهيل قدرات البحارة على ظهر تلك السفن، تماشياً مع المعايير الدولية للسلامة وحماية البيئة البحرية والامن البحري".
وختم الضويان "نعمل على تقديم خدمات الهيئة العامة للنقل للمرخصين في جميع مناطق المملكة وفق إجراءات عمل موحدة واتفاقيات مستوى خدمة للمساهمة مع العمل على تحسين تجربة المستفيد في فروع ومراكز خدمات الاعمال ، والعمل على الإسهام في رفع مستويات الخدمة والرقابة في مجال النقل في المناطق الإدارية، بما يحقق مستهدفات الهيئة ويضمن مزاولة اختصاصاتها في تلك المناطق وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة في المملكة".
من جهة اخرى دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء عن بعد ، مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي السكة الحديدية بالدمام ، بحضور رئيس مجلس إدراة الجمعية الأستاذ حسين بن علي البلوشي ويرافقه أعضاء مجلس الإدارة.
ورفع البلوشي الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما تحضى به الجمعية من دعم ورعاية وقال " الجمعية التي يمتد عمرها لأكثر من 60 عاماً تهدف الى تقديم الدعم والعون المادي لأي عضو من مساهمي الجمعية عند الحاجه والاهتمام بالجانب الاستهلاكي والغذائي والخدمي والاجتماعي والاهتمام بالأهداف والأعمال الإنسانية والاجتماعية سنوياً والعمل نحو تحقيق الحوكمة والاهتمام بتنفيذ وتبني رسالة التعليم التربوي وفق الاستراتيجية المعتمده".
كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء ،توقيع اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للسجون بالمنطقة الشرقية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية الجهود المبذولة بين الجهات ذات العلاقة للمساهمة في تقديم خدمات لذوي النزلاء وتسهيل إجراءات التعليم لهم ، مما يساهم في اصلاحهم وتنمية قدراتهم التعليمية وتمكينهم في المجتمع.
وأوضح العميد عبدالله المطيري مدير السجون بالمنطقة الشرقية أن هذه الاتفاقية تعد نوعية لملامستها حاجة النزلاء وتشمل التعاون في مجالات الإسكان والتعليم والدعم اللوجستي ،كما تم منح 10 مقاعد للنزلاء والنزيلات بجامعة الأمير محمد بن فهد، كما تقديم اختبارات القدرات والتحصيلي لهم داخل السجون.
ورفع رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الانصاري الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه للمبادرات المثمرة وأوضح أن التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي للمشاركة في تنمية وتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولاً لتحقيق أهداف السعودية 2030 ،وتعزيزاً لمساعي الطرفين في التعاون المشترك لتحسين جودة حياة النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق