اكتشف مسارك .. خطط مستقبلك بجامعة الملك سعود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشف مسارك .. خطط مستقبلك بجامعة الملك سعود, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:55 مساءً

اكتشف مسارك .. خطط مستقبلك بجامعة الملك سعود

نشر بوساطة في الرياض يوم 07 - 05 - 2024

2073989
تحت رعاية سعادة رئيس جامعة الملك سعود المكلف أ.د عبدالله السلمان دشن عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبد العزيز الجريوي اليوم الملتقى السنوي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية تحت شعار اكتشف مسارك.. خطط مستقبلك والذي تنظمه جامعة الملك سعود ممثلة في برنامج طَموح التدريبي بعمادة السنة الأولى المشتركة
وأكد الجريوي في كلمته في افتتاح الملتقى أن جامعة الملك سعود ممثلة بالعمادة تحرص على مد جسور التعاون والتكامل مع جميع قطاعات التعليم مشيرا الى أن هذا الملتقى، يترجم الشراكة الحقيقية والتكامل بين قطاعات وزارة التعليم والجامعات خدمةً للطلاب والطالبات.
وأوضح الجريوي ان الملتقى يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بالميول وعوامل اختيار التخصص والمستقبل الوظيفي، والتعريف بالجامعة بشكل عام ، والعمادة بشكل خاص وأنظمتها ولوائحها وأقسامها ووحداتها ، وكذلك المقررات الدراسية التي سوف يدرسها الطلبة في السنة الأولى المشتركة، كما يتعرف الطلبة على التخصصات العلمية في كافة كليات الجامعة. وبين الجريوي أن الملتقى سوف يستقبل قرابة 2000 طالب وطالبة.
من جهته قال الدكتور خالد القرني المشرف على الملتقى أن العمادة استقبلت في اليوم الأول لانطلاق الملتقى 500 طالب وطالبة مشيرا إلى أن الزيارة في اليوم الواحد تستمر قرابة أربع ساعة، مقسمة لمرحلتين: الأولى معرض يحكي مسارات الجامعة وكلياتها وأقسامها، والثانية دورة مصغرة يتعرف من خلالها على اكتشاف الذات والميول واختيار التخصص وعلاقته برؤية 2030 وبالمستقبل الوظيفي.
فيما أشارت وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتورة هيا الشهري إلى أن برنامج الطالبات تضمن معرضا للتعريف بالجامعة وكلياتها في قسم الطالبات ودورة في الميول والتخصص، ولقاء تفاعليا مع منسوبات الكليات، ومعرضا مصغرا سلط الضوء على جميع وحدات العمادة.
كما عبر عدد من الطلاب والطالبات عن شكرهم للعمادة على ما قدمته لهم من معلومات مفيدة وسوف تفيدهم في مستقبل أيامهم، مشيرين إلى أنهم عاشوا لحظات مفيدة من خلال فعاليات الملتقى المتنوعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق